.post-outer { -webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}
أخبارتربوية
recent

منصة الديداكتيك: دليل المعلم الجديد للتدريس الفعال


منصة الديداكتيك: دليل المعلم الجديد للتدريس الفعال

يسرنا أن نضع بين يديك - أخي المعلم و أختي المعلمة - هذا الدليل: دليل المعلِّم الجديد للتدريس الفعَّال الذي يصدر في إطار برنامج تهيئة المعلم الجديد، ضمن سلسلة تستهدف التركيز على المعلم في إطار العملية التعليمية ومساعدته ليصبح جزءًا من مجتمع يتسم بالمهنية والفاعلية. ويعدُّ الدليل مكملًا للحقيبة التدريبية وداعمًا للبرنامج التدريبي الالكتروني المتاح على الاإنترنت؛ حيث تجد العديد من  الافكار والمفاهيم عند الرجوع إلى المحتوى  إلالكتروني، مع إتاحة فرص جديدة للقيام بالأنشطة التي سوف تساعدك على تثبيت ألافكار واستيعابها. ويقدم هذا الدليل qرحًا عمليًّا إجرائيًّا لمساعدتك على الارتقاء بالأداء طبقًا للمعايير المهنية للمعلم.
وعلى الرغم من أن هذا الدليل سيزودك بالكثير من المعلومات التي تساعدك لترتقي بمستوى أدائك لاستيفاء تلك المعايير المهنية، فإنك لن تتمكن من الالمام ببعض المعايير إلا من خلال النمو الذاتي والدراسات الاضافية التي تقوم بها لتطوير معرفتك، وممارستك العملية والتفاعل الايجابي في الفصل، ومن خلال التعاون البنَّاء مع زملائك في المدرسة، ودعم المشرف التربوي.
ويبد أ اكل فصل بالاهداف المراد تحقيقها، والتي تم اشتقاقها من المعايير المهنية للمعلم الجديد، ثم المعايير المهنية التي يساعدك الفصل في تحقيقها، ثم مقدمة تمهيدية تعطيك نبذة عامة عن محتوى الفصل، ويتناول المحتوى العلمي للفصل الكفايات المهنية اللازمة لتحقيق المعايير المرتبطة بها، وقد تم تعزيز المحتوى بالعديد من الامثلة والنماذج والخطوات الاجرائية ذات علاقة مباشرة بتلك الكفايات والمعايير، وتحتاج إلى دراستها بشكل دقيق لفهمها واستيعاب علاقتها بالمحتوى، كما تحتاج اإلى مناقشتها مع زملائك والتعاون معهم لبناء معارف وخبرات ومهارات تمكِّنك من تحقيق الاأهداف المنشودة. كما تم تعزيز المحتوى بالعديد من الاشكال والرسوم التوضيحية، وضناديق إرشادية توفر لك معلومات إضافية حول إحدى النقاط المهمة. وختم كل فصل بخطوات تساعدك على التأمل في ممارساتك المهنية على سوء المعايير المهنية والمحتوى الذي يتضمنه الفصل بالاستفادة من خطوات التأمل وأدواته التي تضمنها الفصل الأول من الدليل.




منصة الديداكتيك-خالد

منصة الديداكتيك-خالد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.