.post-outer { -webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}
أخبارتربوية
recent

خارطة ذهنية لتخطيط نص مقالي، الدكتورة رشيدة الزاوي



  خارطة ذهنية لتخطيط نص مقالي، الدكتورة رشيدة الزاوي  
يعتبر التخطيط الديداكتيكي نهجا ضروريا لإنجاح العملية التعليمية والتعلمية وتحقيق الكفايات المنشودة والأهداف الإجرائية المصاحبة لإنجاز التعلمات وهو يعني وضع تصميم واستراتيجية محددة المعالم وذات  بعد عملي وعلمي لتدبير درس أو مقاطع منه، حسب التوزيع الزمني لحصص كل مكون من مكونات تدريس اللغة العربية، والطرائق البيداغوجية والمعينات الديداكتيكية المتوفرة وأيضا أساليب التقويم المناسبة له وكذا أنشطة الدعم والمعالجة الخاصة بالتعثرات والحاجيات التعلمية في كل مرحلة من مراحل الإنجاز، كما يعتبر وسيلة مهمة أمام المدرس للحصول على تغذية راجعة ليس فقط لتعلمات التلاميذ بل أيضا لطريقة اشتغاله وتنفيذه للبرنامج الدراسي وإمكانية تطويره وإدخال تعديلات عليه، سعيا وراء تجويد المنظومة التعليمية عامة والمكتسبات المعرفية والمهارية والقدرات اللغوية لجماعة القسم وتحقيق تكافؤ الفرص بينهم وزيادة إنتاجية التدريس.

سجل إعجابك

منصة الديداكتيك-خالد

منصة الديداكتيك-خالد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.